خارجيات

إسرائيل تستهدف مقرًا تحت سيطرة الحزب في سوريا وإصابات

أصيب ثمانية جنود سوريين جراء غارة نفّذها الجيش الإسرائيلي على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق.

وتسبب الهجوم أيضًا في خسائر مادية بحسب تأكيد المصدر العسكري السوري، الذي نقلت عنه وكالة الأنباء السورية قوله: “في تمام الساعة 05:22 بتوقيت 5/2/2024، شن العدو الإسرائيلي غارة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت أحد المواقع في محيط دمشق، مما أسفر عن إصابة ثمانية عسكريين بجروح وحدوث بعض الخسائر المادية”.

وأفادت شبكة “السويداء 24″ بأن سيارات الإسعاف اتجهت نحو الموقع المستهدف شرقي طريق دمشق السويداء، وهو مبنى لمدرسة أمن الدولة، حيث يشير التقرير إلى تعرضه لاستهداف إسرائيلي بثلاثة صواريخ”.

وفي السياق نفسه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات سُمعت في ريفي دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي نتيجة قصف إسرائيلي لمركز تدريب تابع للمخابرات العامة، والذي سيطر عليه حزب الله اللبناني منذ عام 2014 وحوله إلى معتقل. وأوضح المرصد أنه شهد تحليق طائرات مسيرة إسرائيلية في المنطقة المستهدفة، بالتزامن مع الانفجارات.

وفي وقت متزامن، أفادت مصادر من جماعة موالية لإيران في العراق، تُعرف باسم المقاومة الإسلامية في العراق، بشن مسلحين هجومًا على هدفين في إسرائيل باستخدام صواريخ كروز من طراز الأرقب، وذلك من الأراضي العراقية، في أول هجوم من هذا النوع الذي يستهدف تل أبيب من جانب الجماعة في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى