محليات

كيف يسير العمل في نافعتي جونيه والدكوانة؟

استكمالاً للخطة الموضوعة للعودة التدريجية لسير العمل في هيئة ادارة السير والآليات والمركبات (النافعة)، اعلن مكتب وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي عن استئناف العمل في قسم جونية التابع للمصلحة اعتباراً من 23 نيسان الماضي. علماً ان العمل في نافعة الدكوانة كان قد انطلق في وقت سابق بعد اقفال دام اشهر عديدة.

فكيف يبدو واقع العمل في النافعتين حالياً؟

في هذا الإطار، كشف رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة إيلي قزي عن أن “العمل يسير بشكل ممتاز في نافعتي جونيه والدكوانة”.

رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة إيلي قزي
وأشاد قزي “بخطوة وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي لناحية فتح النافعة يومي السبت والأحد لمن لديه سيارات محجوزة بهدف تمكين المواطنين من إنهاء معاملاتهم”.

وإعتبر قزي أن ” قرار فتح النافعة طوال ايام الأسبوع ايجابي ويساعد على تخطّي المرحلة القديمة التي حملت معاناة للجميع، ويساعد كذلك مستوردي السيارات والمعارض في تسريع تسجيل سياراتهم، إضافة إلى تسهيل معاملات المواطنين”.

وبالنسبة لنافعة جونيه، أشار قزي أن “الأمور تسير بشكل جيد، إلا أن عدد الموظفين لايزال قليل. فيجب زيادة عدد الموظفين هناك من أجل تسيير العمل بشكل أفضل”.

ولفت إلى أنه “لا يزال هناك مشكلة أساسية تكمن في عدم القدرة على تسجيل السيارات الكهربائية وسيارات الهايبرد (تحت موديل 2022)”.

وتمنى قزي أن يتم أخذ قرار سريع للبدء بتسجيل هذا النوع من السيارات لأنها متوقفة في المعارض ولا إمكانية لبيعها في ظل هذا الواقع”.

Leb economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى