محليات

لبناني في قبرص ينتحل صفة محامٍ ويسرق اموال المستثمرين

يعمد اللبناني م. أ. المقيم في قبرص منذ سنوات الى عملية ابتزاز ممنهجة للبنانيين الذين يقومون باستثمارات عقارية في الجزيرة. فهذا اللبنانيّ “النّصّاب” ينتحل صفة محامٍ، ويقوم بالاحتيال على عملائه وسلب مبالغ مالية كبيرة منهم مقنعا اياهم بانه سيقوم بالاجراءات القانونية لانهاء معاملاتهم القانونية التي تتعلق باستثماراتهم في الشقق والمكاتب في دولة قبرص.

وهو يسلب تلقائيا مبالغ تتراوح بين ٥٠٠٠ و١٥،٠٠٠ يورو من كلّ عميل، دون القيام باي عمل في المقابل. وقد جنى في هذا الاطار مئات الآلاف بشكل غير قانوني، دون مقابل، وبطريقة تشكّل كذلك تهرّبا ضرائبيا في قبرص، اذ ان الاموال التي ترسل اليه انما تتم نقدا عبر مكتب صيرفة في شارع الحمراء في بيروت، دون فواتير اتعاب او غيرها. وبالاضافة الى سلب الاموال دون فعل شيء، تكمن خطورة التعامل مع م. أ. في وضع استثمارات اللبنانيين في دائرة الخطر، ورسم علامات استفهام عليهم لدى السلطات القبرصية المختصة.

وقد عُلم انّ العديد من اللبنانيين سوف يقومون بدعاوى جزائية ضدّ المدعو م. أ. في كلّ من قبرص ولبنان لاستعادة اموالهم. يطلب من المستثمرين اللبنانيين عدم الوقوع في فخّ هذا “النّصّاب” اللبناني المحترف، والتعامل حصرا لانهاء معاملاتهم مع مكاتب محاماة قبرصية في الجزيرة، او لبنانية بعد التأكّد من أنّها تملك الاثباتات القانونية اللازمة كرخصة مزاولة مهنة المحاماة في دولة قبرص، لعدم تعريض استثماراتهم وعقاراتهم واموالهم للخطر.

صوت لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى