محليات

ملفات لبنانية “داهمة” على طاولة بحث دولية!

يؤكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب فادي علامة، أن “هناك تداعيات مُخيفة للتطور الخطير الذي يطال الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وفي دول الشتات، لا سيما داخل لبنان جراء وقف التمويل من بعض الدول المانحة لوكالة الأونروا”.

ويوضح علامة أن “لجنة الشؤون الخارجية تناولت هذا الامر خلال إجتماعها منذ يومين وشدّدت على أن هذا القرار هو جريمة بحق الشعب الفلسطيني ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينية، لذلك من يجب على الدول التي أعلنت وقف تمويل الأونروا الرجوع عن هذا القرار انطلاقًا من التمسك بالشرعية الدولية ومقرراتها”.

وفيما يتعلق بالزيارة المرتقبة إلى البرلمان الأوروبي؟ يقول علامة: “زيارتنا إلى البرلمان الأوروبي ستكون خلال الأيام المقبلة لمتابعة مستجدات ملف النازحين السوريين بشكل دقيق، وخصوصًا لما يجري على أرض الواقع، وسيكون برفقتي كل من الزملاء النواب، سليم الصايغ، الياس الخوري وسيمون أبي رميا”.

ويُضيف: “سيكون لنا لقاءات خلال يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المُقبل في البرلمان الأوروبي للبحث بأكثر من ملف وتحديدًا التحديات التي يواجهها لبنان، لناحية أحداث غزة والجبهة الجنوبية والإستحقاقات المهمة في البلد، إضافة إلى متابعة المفاوضات مع صندوق الدولي وغيرها من الأمور المالية”.

ويأمل النائب علامة أن “تحقّق هذه الزيارة الأهداف المرجوة والتوصل إلى نتائج إيجابية، تساعدنا على التخفيف من الأزمات الخانقة التي يمرّ بها لبنان بالتزامن مع الأوضاع الساخنة التي يشهدها الجنوب”.

“ليبانون ديبايت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى