محليات

جلسة تشريعية وصيغة موحدة..

يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية في تمام الساعة 11 قبل الظهر وعلى جدول اعمالها 16 بنداً من مشاريع وإقتراحات القوانين المنجزة من قبل اللجان النيابية، إضافة إلى عدد من إقتراحات القوانين المعجلة المكرّرة التي سيتمّ دمج بعضها وستكون على جدول أعمال الجلسة.

وأشارت معلومات الـ mtv الى ان الصيغة الموحدة أنجزت بين “اللقاء الديمقراطي” و”الاعتدال الوطني” وأديب عبدالمسيح للتمديد لكل الرتب العسكرية عاماً واحداً والتفاوض مستمرّ بإيجابية مع “القوات اللبنانية” لتوحيد الرؤية.

وقبيل الجلسة قال النائب غسان حاصباني: “لن نوفّر أي جهد للتمديد لقائد الجيش مع التزامنا بامتناعنا عن التشريع في قوانين أخرى”.

أضاف: حاصباني: “نستغرب سرعة جلسة مجلس الوزراء بالتزامن مع جلسة مجلس النواب وهناك ريبة في الأمر ونعمل ألّا يكون التمديد لقائد الجيش قابلاً للطعن وننسّق مع قوى المعارضة في هذا الإطار”.

من جهته، قال النائب هادي أبو الحسن من ساحة النجمة: “نحن مع تطبيق القانون بالكامل ونصرّ على التمديد لقائد الجيش لاعتبارات تتعلّق بهيكلية المؤسسة العسكرية”.

وتابع: “نصرّ على مناقشة التمديد لقائد الجيش في مجلس النواب غدًا حتى ولو أُقرّ التمديد بمرسوم في مجلس الوزراء إذ يبقى القانون أقوى من المرسوم وعلينا كمجلس نيابي أن نقوم بدورنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى