محليات

بالأسماء: مقامرون غير شرعيون يجب توقيفهم

في لبنان كل ما هو شرعي يستباح، كذلك الأمر في مجال المراهنات التي تعد من النشاطات التي تدخل مليارات الدولارات إلى خزينة الدولة اللبنانية ويجب حماية من هو “شرعي” وضرب كل من يخرق هذا المجال ويتسلل اليه من النافذة غير الشرعية.

بعد محاولات تنظيم العاب القمار، عمد بعض مشغلي مواقع القمار وعن سابق تصور وتصميم إلى ترك تطبيقاتهم غير الشرعية مشغلة لجني ارباح طائلة دون تسديد المستحقات منها لخزينة الدولة.

عدة اسماء تبرز في مجال القمار غير الشرعي، نذكر منها رواد صفطلي، حسن كريم، محمد عادل مقداد وخضر مجد. هؤلاء يصرون على الاستفادة بمئات الاف الدولارات من دون وجه حق وعلى حساب من يلتزم بالقانون وينال الرخص التجارية من الجهات المعنية، لذلك يجب التصدي لهم من قبل أجهزة الدولة والقضاء وتوقيفهم واغلاق تطبيقاتهم.

الواردة اسماءهم ليسوا سبباً في حرمان خزينة الدولة من إيرادات هي بحاجة إليها فحسب، بل يعملون على ابتزاز الناس وتهديدهم واغراقهم في غياهب الدين والفوائد، ناهيك عن أن تطبيقاتهم وهمية بالاتفاق مع بعض الشركات الخارجية التي تغش “المقامرين” وتحرمهم من أرباحهم عن الفوز وتفرض عليهم الدفع عند الخسارة.

رغم أن الملاحقات مستمرة بحق المسيطرين على السوق السوداء من باب القمار الإلكتروني، تقع على عاتق مدعي عام التمييز والأجهزة الأمنية مسؤولية ملاحقة هؤلاء “المقامرين غير الشرعيين”، ولما لا تكثيف الجهود لحماية الناس من عمليات الابتزاز والرهيب والترغيب.

“ليبانون ديبايت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى