محليات

تسجيل اول خرق لوقف اطلاق النار بعد مساع من الرئيس بري

لم يكد الاعلان عن نجاح مساعي الرئيس نبيه بري مع القيادات الفلسطينية لوقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة عند الساعة السادسه مساء حتى تم تسجيل اول خرق له بعد نصف ساعة فقط بالقاء قنابل يدوية مترافقه مع رشقات ناريه على محور حطين جبل الحليب .

وأجرى النائب الدكتور أسامة سعد سلسلة اتصالا”ت هاتفيه” شملت الرئيس بري مدير عام الامن العام بالانابه اللواء الياس البيسري وقيادات فلسطينية من اجل التوصل لوقف اطلاق النار بشكل فوري وتسليم المتهمين باغتيال اللواء ابو اشرف العرموشي ورفاقع

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف تفقد منذ الصباح الباكر لواء المشاة الأول وزار قيادة اللواء في ثكنة محمد زغيب العسكريه في المدينة واجتمع بالضباط والعسكريين واستمع إلى إيجاز حول المهمات المنفذة في ظل الاشتباكات الدائرة داخل المخيم .

ونوه العماد عون بصمود العناصر واحترافهم وتضحياتهم في أداء الواجب، بخاصة خلال الظروف الاستثنائية الحالية في قطاع مسؤولية اللواء.

واستقطبت هذه الزيارة اهتمام مختلف الفعاليات اللبنانيه والفلسطينية معتبرة اياها مؤشرا مستقبليا لوضع حد لهذه الاشتباكات بشكل نهائي .

وعلمت صوت لبنان ان الجيش اللبناني استقدم تعزيزات الى مدينة صيدا وعزز من اجراءاته الامنية في محيط مخيم عين الحلوة

اشتباكات عين الحلوة حصدت 17 قتيلا واكثر من 150 جريحا وتسببت بموجة نزوح كبيرة ودمارا شاملا لاحياء في المخيم كما شيعت جركة فتح اليوم خمسة من عناصرها الذين سقطوا في الاشتباكات .

ويبقى السؤال هل ستنتهي معاناة مخيم عين الحلوة أم سيبقى النزيف مفتوحا ؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى