محليات

مطلب يُحظى بـ”تأييد واسع”… ونائب يكشف أهدافه!

يؤكّد عضو تكتّل “الإعتدال الوطني” النائب وليد البعريني، أنّ “التكتّل منذ اليوم الأول لإنطلاق مسار الانتخابات الرئاسية يُشدّد على ضرورة الحوار والتفاهم لإتمام الإستحقاق، ويأسف لأن تكون القوى السياسية اللبنانية عاجزة عن انتخاب رئيس من دون وساطة خارجية”.
وحول موقف تكتّل “الاعتدال الوطني” من الحوار والردّ على رسالة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان؟ يوضح أنّ تكتّل “الإعتدال الوطني” مع أي دعوة حوار أو تشاور أو تواصل بين اللبنانيين، وهذا ما كنا بادرنا إليه منذ 11 شهرًا حتى اليوم، وفيما يتعلّق بالردّ على الرسالة الموفد الفرنسي فهو موضع تشاور داخل التكتّل لاتخاذ الخطوة المناسبة، وقبل آخر آب طبعًا ستكون الأمور واضحة”.
ويتمنّى البعريني، أن “يكون الحسم في الملف الرئاسي اليوم قبل الغد ولا ننتظر حتى أيلول، لأن مسألة المهل تتكرّر منذ أشهر، وكنّا نسمع بمقولة رئيس قبل رأس السنة ورئيس قبل تموز واليوم يقولون خلال أيلول”.
وفي سياق منفصل، تطرّق البعريني إلى مشروع تشغيل وتطوير مطار القليعات، مشدّدًا على أنّ “مطلب تشغيل مطار القليعات هو مطلب أساسي بالنسبة لتكتلنا، ومطالبتنا به مستمرة حتى تحقيقه نظرًا لانعكاساته الحيوية والاقتصادية والانمائية بالنسبة لمناطقنا”.
وحول حصول إعتراضات من قبل أطراف معينة على إعادة تشغيل مطار القليعات؟ يؤكّد أنّه “لم نسمع أي إعتراض من أحد على المطلب، لكن في الوقت نفسه لم نلمس بعد خطوات جدية من المعنيين بخصوصه، بحجة أنّنا في فترة تصريف أعمال، ولذلك ستتخذ مطالبتنا إطارًا مختلفًا بعد انتخاب رئيس للحمهورية وإعادة تشكيل المؤسسات”، مؤكدًا أنّ “منطقة الشمال تعمل يدًا واحدة على هذا المطلب، ونحظى بتأييد العديد من الشخصيات والفعاليات والجمعيات، وهذا المطلب هو مطلب وطني وليس فئوي”.

“ليبانون ديبايت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى