محليات

مولوي: ما نقوم به في موضوع النازحين ليس تعرضا لحقوق الانسان

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير جمهورية مصر العربية ياسر علوي، وتم عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر.

والتقى بري، المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشؤون الشرق الأوسط تشاي جون والوفد المرافق، في حضور سفير الصين لدى لبنان تشيان مين جيان. وتم البحث في آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية الصين الشعبية .

بعد ذلك، التقى بري مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، وبحث معه في الأوضاع الأمنية في البلاد.


وقال مولوي، بعد اللقاء، إن “الزيارة اليوم هي أولاً للمعايدة، فتكلمنا في الأمور كافة التي يجب بحثها، سيما تلك المتعلقة بأمن البلد وسلامته وأمن اللبنانيين وسلامتهم وتطبيق القانون. وأكدنا لبري اننا مستمرون في تطبيق القانون بخاصة في موضوع الأبنية المخالفة على المشاعات”. وأضاف مولوي، أن “بري أكد عدم قبوله بأي تعدّ على أملاك الدولة في أي منطقة من المناطق اللبنانية وأيد ما تقوم به وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لمنع التعديات على الأملاك العامة باعتبارها املاكا للبنانيين وللدولة والتعدي على الأملاك العامة هو تعد على كل لبناني  وكنا متفقين مع بري على وجوب منع هذا التعدي بشكل حاسم وصارم”


وتابع، “بالنسبة لموضوع النزوح السوري، أكدنا لبري أننا عبر الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية نطبق القانون، المديرية العامة للأمن العام ستقوم بدورها وأكد هو أيضاً انه يجب تطبيق القانون على الأراضي اللبنانية كافة، وضرورة ان يكون وجود السوريين ضمن النظام اللبناني وضمن الاطار اللبناني ويجب ان يكونوا مسجلين ودخولهم وخروجهم شرعي وقانوني”.

وأشار مولوي، إلى أننا “نقوم بهذا العمل حماية للبنان وللقانون اللبناني، ليس تعرضاً لحقوق الانسان انما حفظاً لمصلحة الدولة العليا وللنظام العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى