محليات

بشري احتفلت بعيد الشعانين والعظات شددت على الانفتاح ومحبة الآخر

عمت احتفالات الشعانين الكنائس والأديار في منطقة بشري، فأقيم تطواف بسعف النخيل في الشوارع، شارك فيه كهنة الرعية وحشد من أبنائها، وانتهى بقداديس في كنائس مار سابا والسيدة ومار يوحنا. ففي كنيسة السيدة حصرون ترأس النائب البطريركي على المنطقة المطران جوزيف نفاع القداس يعاونه رئيس ديوان كرسي الديمان الخوري خليل عرب وخادم الرعية الخوري طوني جبارة بحضور رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني وحشد من المؤمنين.
 
وألقى نفاع عظة تناول فيها معاني المناسبة، داعيا الى “عيش الفضائل التي تمثلها وأبرزها المحبة والوداعة والتواضع التي تقود الى قبول الآخر المختلف، وتعزز الوحدة الاجتماعية والوطنية”.
 
وفي بقاعكفرا أقام الخوري ميلاد مخلوف قداس العيد بحضور المؤمنين. وكان تطواف في محيط كنيسة مار يوحنا مارون، الديمان على مشارف الوادي المقدس أحياه الخوري نافذ صعيب وحشد من المؤمنين. وكانت مسيرة صلاة من حديقة البطاركة نزولا الى وادي قنوبين حيث نظمت جماعة الراهبات الانطونيات برئاسة الاخت جانيت فنيانوس صلوات العيد، التي تتوالى طوال أسبوع الآلام وتتوزع بين دير سيدة قنوبين وكنائس القديسة مارينا وسيدة حوقا وسيدة الكرم. وشددت عظات المناسبة على “ضرورة تجسيد تعليم الكنيسة أفعالا ملموسة في مجالات خدمة المحبة والتضامن والحوار والانفتاح لمواجهة الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى