محليات

مناطق لبنانية باتت بلا إنترنت.. ومدير عام أوجيرو يكشف ملامح المرحلة!

منذ فجر اليوم، بدأت عدّة مناطق لبنانية تُعزل عن العالم بفعل انقطاع الإنترنت حتى عن الهواتف الخلوية وحتى في المنازل التي لا تعتمد على “أوجيرو” بل على الشركات الخاصة.

بداية، تجدر الإشارة إلى أنّ أوجيرو هي الموزع الأول لكلّ خدمات الإنترنت في لبنان وللشركات الخاصة.

وفي اتصال مع مدير عام أوجيرو، عماد كريدية أكدّ أنّ ذلك نتيجة انقطاع الكهرباء عن عدد من السنترالات ولأنّ الموظفين في إضراب فإنّ عملية تعبئة المازوت لم تتم وبالتالي انطفأت السنترالات والسيرفيرات معها، لافتًا إلى أنه حتى لو أراد الموظفون العودة للعمل فإنّ النتيجة واحدة لأنّ لا مازوت ولا اعتمادات ولا معدّات للصيانة ولا أموال، مستغربًا كيف يتوقع المواطنون أن تستمر الخدمات في ظلّ هكذا أوضاع.

وفي اتصال مع “السياسة”، ردّ كريدية على سؤال ما الذي ينتظرنا في الساعات المقبلة وعن ما إذا كانت المشكلة ستُحل، مؤكدًا أنّ الموظفين في إضراب مفتوح وبالتالي لا يمكن أن يقولوا إنهم في إضراب ثم يحضروا للعمل.

أمّا عن نتيجة المفاوضات الدائرة بينه وبين نقابة موظفي أوجيرو من جهة وبينه وبين وزير الاتصالات جوني القرم من جهة أخرى، سيما أنّ الوزير يقول إنه لن يجتمع مع النقابة قبل فك الإضراب وفقًا للمصادر، فقال كريدية إنّ النقابة من جهتها تقول أيضًا إنها لن تعود إلى العمل قبل تحقيق المطالب وأنا أتفهم الجهتين لكن على الأرض الواقع صار أصعب ويجب معالجته سريعًا.

وختم بالقول: منذ فترة وأنا أحذر من أننا سنصل إلى هذا الوضع لكن أحدًا لم يسمع أو يتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى