محليات

البراكس : على المواطن أن يبلغ عن أي محطة لا تلتزم بتسعيرة وزارة الطاقة

وسط ارتفاع أسعار المحروقات نتيجة “القفزة الجنونية” للدولار، أحداث عدة تشهدها محطات البنزين من صرخة المواطنين ونداء أصحاب المحطات للمعنيين. فبعد أن لبّت وزارة الطاقة والمياه “النداء” من إصدار جدولين لأسعار المحروقات في اليوم، أصبح هم المواطن اليومي المحروقات وسعر تنكة البنزين.

ومن هنا، تطرح العديد من التساؤلات: فهل محطات المحروقات تتبع التسعيرة التي تصدرها وزارة الطاقة أو “فلت الملأ” ؟ وإلى من يلجىء المواطن في حال لم تلتزم المحطات في التسعيرة؟

في هذا السياق، نقل موقع “الديار” صرخة أحد المواطنين الذي روى لنا ما حدث معه في أحد المحطات، قائلا، “ذهبت لتعبئة سيارتي بـ20$ وكان سعر صرف الدولار في يومها 83000 ل.ل.، فتفاجئت عندما قال لي العامل “منحسب الدولار 78000″، ما يعني أنه سيقوم بتعبئة مادة البنزين بكمية أقل مما دفعت. حاولت أن أتفاوض مع صاحب المحطة إلا أنه استعمل “القوة والبطش”، وتطورت الأمور حتى وصلت لإشكال بالأيدي”.

بدورنا، تواصلنا مع عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج براكس، الذي أكد لنا أن “أي محطة لا تلتزم بالتسعيرة الصادرة من وزارة الطاقة والمياه، على المواطن أن يتصل بوزارة الإقتصاد والإبلاغ عنها لكي تتخذ الإجراءات اللازمة بحق صاحب المحطة”، مشيرا إلى أن “هناك حوالي 4500 محطة والقسم الأكبر منها ملتزم”.

واعتبر البراكس “أن القطاعات لديها قسم فاسد، ولكن النسبة الأكبر في قطاع المحروقات تخضع لرقابة وزارة الإقتصاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى