محليات

فضائح وخلفيات ادعاء “بلوم بنك” التعاون مع غادة عون

كشفت مصادر مالية متابعة أن إدارة “بنك لبنان والمهجر” قررت التعاون الشكلي مع النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بعدما أبرمت إدارة المصرف اتفاقاً من تحت الطاولة مع القاضية عون، زار بموجبه وكيل “بلوم” القانوني القاضية عون في مكتبها وأعلن نية المصرف بالتعاون معها وتقديم ما يلزم لها من مستندات وأوراق.

المصادر المالية المتابعة كشفت لـ”وكالة أخبار اليوم” تفاصيل ما جرى فأكدت أن الاتفاق نُسج عبر قنوات قيادية في “التيار الوطني الحر”، وخصوصا عبر شقيق سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، المحسوب على التيار ، ويدعى ميشال عدوان المسؤول عن فروع المصرف في باريس ودبي.

كما أن “بلوم بنك” يستند إلى عنصر قوة “يبتزّ” به “التيار الوطني الحر” والقاضية عون، وهو قيامه بتحويلات بملايين الدولارات لقياديين وعدد من مسؤولي “التيار” بعد اندلاع الأزمة في 17 تشرين، وبالتالي فإن الطرفين المصرف والعونيين يهمهما إبقاء كل الوقائع مستورة. في المقابل اكتفت القاضية عون بإعلان المصرف عبر وكيله شفهياً نيته التعاون، من دون أن يقدم أي مستند، وبادرت إلى محاولة ابتزاز المصارف الأخرى عبر إشاعة أن “بلوم” تعاون.

وأكدت المصادر أن القاضية عون تعهّدت للمعنيين بألا تطلب أي شيء من مصرف لبنان والمهجر في مقابل استمرار المصرف بإعلانه أنه تعاون وبامتناعه عن تسريب أي معلومات تتعلق بالتحويلات التي قام بها لعدد من كبار المسؤولين العونيين.


اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى