محليات

إلى ماذا مستعدّ ميقاتي ؟!

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومي, قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل), وخلال اللقاء جدّد الرئيس ميقاتي, “الترام لبنان تنفيذ القرارات الدولية وتمسكه بدور ومهام قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب”.

وأكّد قائد اليونيفيل, “مواصلة العمل والتعاون مع السلطات اللبنانية لتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب”.

وأشار الى أن, “تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن عمل اليونيفيل ستعقد جلسة للتشاور بشانه في 21 تموز الحالي ليصار بعدها الى مناقشة تمديد مهمة ” اليونيفيل” بناء على طلب لبنان”.

كما إستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وتم البحث في الوضع الأمني ، بالاضافة الى الزيارة التي سيقوم بها ابراهيم للعراق غدا.

وإلتقى الرئيس ميقاتي وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هكتور الحجار الذي قال: “عرضت لدولة الرئيس مراحل تطبيق برنامج”أمان” والصعوبات التي نواجهها، وتشاورنا في الحلول الممكنة لتفعيل هذا البرنامج ليصل الى 150 الف عائلة كما هو مقرر، علما أن عدد المستفيدين حتى الآن بلغ 75 الف عائلة”.

وأضاف, “عرضنا موضوع الجمعيات الانسانية ووضعها الصعب وسنتابع الملف مع مصرف لبنان بالنسبة الى مطالبهم”.

وتابع, “أيضا قدّما لدولة الرئيس اجواء زيارتنا لطرابلس واللقاءات التي اجريناها اضافة الى الجهود التي تقوم بها جمعية “المنهج” وجمعية “أم النور” في مركز لمعالجة المدمنين على المخدرات”.

وابدى ميقاتي, “استعداده لدعم عمل المركز معنويا وماديا، وقد ابلغنا هذا الامر اليوم الى سماحة مفتي طرابلس”.

وفي وقتٍ لاحق, اجتمع الرئيس ميقاتي مع وفدا من شركة “سيمنس انرجي” برئاسة دياتمر سيارزدورفر وعضوية حسن درة وروهان لوبو, وأكّد الوفد, “اهتمام الشركة بمساعدة لبنان على تطوير وتوسيع قدراته في انتاج الطاقة الكهربائية، انطلاقا من استعدادها للمشاركة في أي مناقصة تطلبها الدولة بالاشتراك مع شركاء دوليين للتمويل والإنجاز والتشغيل”.

ولفت الوفد إلى أن, “العرض المقدم لتأمين التمويل الكامل لإتمام المشروع لا يزال قائما ولكن المتغيرات الاقتصادية العالمية وخصوصًا في موضوع التضخم يمكن أن يعطل هذه الفرصة في حلول السنة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى