محليات

المساعدون القضائيون يتوقفون عن العمل بالكامل..وهذه مطالبهم

بعد التحذيرات التي اطلقوها لتحقيق مطالبهم ودفع مستحقاتهم، ها هم المساعدون القضائيون ينفذون “تهديداتهم” بالتوقف عن العمل بالكامل ، ومن دون اي استثناءات، بعد ان كانوا يحضرون في السابق لمدة يومين في الاسبوع، من اجل تسيير الاعمال.

واصدر المساعدون القضائيون بيانا تضمن مطالبهم”المحقة”، بعدما وصل بهم الامر وعائلاتهم الى “الموت جوعا و مرضا ناهينا في ذلك زمن الإستعباد”.

وخلص البيان الى المطالب التالية:

أولاً: يعلن المساعدون القضائيّون أنّهم سوف يتوقّفون عن العمل بصورة نهائيّة و دون أي إستثناءات و من ضمنها التوقف عن ضبط جلسات الموقوفين و الطلبات المتعلقة بهم و الامور المستعجلة و النيابات العامة من تاريخ 18 تموز 2022 حتى 5 اب 2022

ثانياً: التوقف في هذه الفترة عن إجراء كافة التبليغات الصادرة عن أي مرجع كان في كافة دوائر المباشرين و المحاكم

ثالثاً:سوف يلازم المساعدون القضائيون منازلهم و سيحضر رئيسي قلم كل يوم يتواجدون على باب قصور العدل فقط لتوريد مهلة الإسقاط القانونية الأخيرة فقط اي اخر يوم مهلة فقط بعد استيفاء الرسم نقدا بموجب قرار مع الإبقاء على كافة الأقلام مقفلة،وذلك حتّى تحقيق جميع مطالبهم وهي التّالية:

دفع المستحقات المتأخرة كافة و هي بدلات النّقل لشهري نيسان و آيّار من عام 2022 بالإضافة إلى مستحقات لجان الفرز في عمليّة الإنتخابات النيابية لعام 2022 الّتي لولا جهود المساعدين القضائيّين الشّاقة والمضنية.

تحويل الرواتب على سعر صرف 8,000 ل.ل حاليا و فورا على ان تدفع نقدا و بالكامل من المصارف لحين تعديل الحد الادنى للجور لحفظ كرامة و عيش موظف القطاع العام.

احتساب بدل النقل على سعر 150000ل.ل عن كلّ يوم عمل أو استبدالها بقسائم توزّع بحسب بعد مراكز العمل عن اماكن السكن.

إعفاء المساعدين القضائيّين من فاتورة الخليويّ الجديدة و إلّا تأمين خطوط و خدمات زهيدة الثمن أسوة بالخطوط العسكريّة.

الإسراع في تأمين حلول لمشكلة غلاء التعرفة الإستشفائيّة و التعلميّة للمساعدين القضائيّين سواء في دعم تّعاونية موظفي القطاع العام أو عن طريق قرار يتّخذ بإتّفاقيّات فيما بين وزير العدل و وزير الصّحة ووزير التّربية

يتقدّم المساعدون القضائيّون بأصدق الإعتذارات من المراجعين كافة على ما سبق و على ما سوف يحول دون تسيير الأعمال و تأمين حقوقهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى