محليات

بيان هامّ من وزارة الاتصالات

أوضح المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات جوني القرم، في بيان، أنّه “يتم التداول في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بموضوع شركة ليبان بوست وبراءة الذمة”، قائلاً: “بعدما صدر تقرير عن ديوان المحاسبة الذي شمل العمليات الحسابية كافة بين الدولة اللبنانية المتمثلة بالوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركة ليبان بوست، وغيره من المواضيع المتعلقة بتقرير ديوان المحاسبة، واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم ١٤ تاريخ ١٨ -٦ – ٢٠٢٠ تمّ اجراء ما يلزم به، أشار تقرير ديوان المحاسبة إلى ضرورة أن تسدّد شركة ليبان بوست المبلغ المطلوب وقيمته مليار و٥٤٥ مليون و٦١٣ ألف و٢٧٧ ليرة، سدّدت شركة ليبان بوست المبلغ المطلوب”.

وأضاف: “ضمن هذه الحالة، قامت وزارة المالية بتحويل المستحقات اللازمة لشركة ليبان بوست والتي بدورها أي شركة ليبان بوست حوّلت هذه المبالغ إلى وزارة الاتصالات – المديرية العامة للبريد، وقيمتها ١٣ مليار ٧٣٣ الف و٤٧٠ ليرة”.

وتابع: “تنفيذاً للقوانين المرعيّة الإجراء، اتخذ مجلس الوزراء بجلسته التي انعقدت الإثنين الماضي قراراً أجاز للوزير بتوقيع إبراء الذمة”.

وختم: “إن هذا الإبراء لا يشمل الضرائب والرسوم واشتراكات الضمان الاجتماعي ولا أي دعوى قضائية سابقة أو لاحقة، فاقتضى التوضيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى