اهم الاخبارمحليات

معمل الذوق جريمة وقانون الكابيتال كونترول “ما بيقطع”.. سليم هاني: اين كانت لجنة المراقبة على المصارف طيلة السنوات؟

هاني وفي حديث لقناة الـام تي في،   قال: “نفكر بشكل سليم عندما نضع مستقبل شبابنا واولادنا ضمن الاولويات يوم الانتخابات والاقتراع”، متسائلا: “هل يريد اللبناني الصراعات السياسية التقليدية التي اوصلتنا إلى ما نحن عليه ام يريد التفكير بمستقبل اولاده والشباب في لبنان لا خارجه؟

وتحدث هاني عن الصناعة التخصصية، مشيرا إلى انها الحل فهي تخلق مئات من فرص العمل. وقال: ” لم اكن يوما مسيّسا ولن اكون ومشروع الصناعة التخصصية مشروع واقعي ويخلق مئات فرص العمل ونُفذ في بلدان اخرى “.

ووجّه هاني تحية للجيش اللبناني، واكّد على ثوابت بكركي من جهة السيادة والحياد وتوحيد السلاح بيد الجيش، مشدّدا على ان هذه من الاولوات. وقال: “يمكننا ان نحذو حذو المثال التايواني وان نفرض انفسنا حاجة على الساحة العالمية من خلال الصناعة التخصصية “.

من جهة اخرى، اكّد هاني ان الانتخابات مصيرية اليوم، وقال: “كما قال البطريرك الراعي الانتخابات اليوم هي انتخابات هوية وطن وحتّى يبقى لبنان وتبقى هويته يجب ان يبقى فيه شبابه”. واضاف: “لدى اللبنانيين خيار مرتبط ببلادهم وببقاء الشباب في لبنان واقول ان لبنان سيفشل إذا فرغ من شبابه”.

وتابع: ” اليوم هناك 128 نائب يتعاطى سياسة في البرلمان وعلى امل ان يكون هناك بعد 15 ايار 127 نائب للسياسة وأنا سأتعاطى بالشأن الاقتصادي وتأمين فرص العمل للبنانيين”.

امّا عن معمل الذوق، فوصف هاني ما يحصل بالجريمة، لافتا إلى ان المعمل قديم و”فارط وماشي عم يعمل سرطان للعالم” ولا اعرف لماذا ليس هناك اي محاسبة.

وعن الكابيتال كونترول اكدّ هاني انه لن يصوّت على هكذا قانون لو كان نائبا: ” هذا القانون “ما بيقطع” قبل تحديد المسؤوليات وعندما نحاول ان نمرر الموضوع “وعفا عمّا مضى” نكون نحمّل الشعب اللبناني المسؤولية”.

وتابع: ” يجب محاسبة من اوصلنا إلى هنا ووضع آلية لضمان عدم تكرار ما حصل ولكن لا يمكن ان نعد اللبنانيين باسترجاع اموالهم بسهولة”.

واضاف: ” هناك الكثير من المصارف اخطأت ويجب ان تحاسب ولكن اين كانت لجنة المراقبة على المصارف طيلة السنوات؟ ومن يتحمل المسؤولية؟”

وتحدّث عن انفجار مرفأ بيروت، معتبرا انه من اكبر الجرائم ضد الانسانية ومؤكدا على “ضرورة ان يكون هناك محاسبة”. امّا عن القضاء، فقال: “اثق بالقضاء طالما هو غير مسيّس وهناك قضاة شرفاء ولا يرتشون لو مهما حصل وبالنسبة لي القضاء مؤسسة شريفة مثل المؤسسة العسكرية”. وختم: ” انا انسان تكنوقراط عملي على الارض وهدفي فقط تأمين فرص العمل والمسؤولية على اهالي كسروان وجبيل كبيرة وهناك فرصة حقيقية للتغيير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى