محليات

برّي: حب الأوطان من الإيمان!

عشية عيد الفصح، توجّه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى “اللبنانيين عامة وأبناء الطوائف المسيحية خاصة، بأحرّ التهاني والأمنيات”.

وأمل أن “يشكل الفصح محطة للبنانيين لاستخلاص ما تجسّده هذه المناسبة الروحية الانسانية المجيدة من دروس وعِبر وقيم في التضحية والرجاء والأمل بالقيامة والخلاص، من أجل التأسيس لقيامة وخلاص حقيقيين للبنان ونهاية لدرب آلام اللبنانيين في كل ما يتصل بحاضرهم ومستقبلهم ووجودهم”.

وقال بري: “نهاية درب الجلجلة تبدأ بنبذ الحقد وإشاعة المحبة وتمتين أواصر الوحدة، فلا يستوي حب الله مع كره الإنسان فحب الاوطان من الإيمان”.

وأضاف, “عشية الفصح وقيامة السيد المسيح، التحية لحفدته في بيت المقدس واكناف بيت المقدس في بيت لحم وكنيسة المهد وجبل المُكبر وباب العامود وجنين للشعب الفلسطيني بشيبه وشبابه ونسائه واطفاله الذين يمضون سيراً لقرن من الزمن درب الآلآم والآمال والأحلام نحو جلجلة لا بد من قيامة من فوقها”.

وختم بري بالقول: “هناك فوق ربى الجليل وكل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر تُختبر الانسانية اليوم بمسلميها ومسيحييها، بعربها وعجمها، أن فلسطين وحقها وحق شعبها هي المعيار هي وجه المسيح المدمى ومسرى النبي محمد (ص) هي الحق المطلق والإحتلال الاسرائيلي الشر المطلق، هي باقية والإحتلال إلى زوال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى