Uncategorized

قتيلان في غارة على الناقورة.. واسرائيل تستهدف مقر قيادة لحزب الله في حناوية

يتواصل القصف الاسرائيلي على البلدات والقرى الجنوبية بشكل يومي مخلفا الاضرار في الارواح والممتلكات.

وفي المستجدات الميدانية، أغارت مسيّرة اسرائيلية قرابة السابعة صباحا على بلدة الناقورة، مما أدى الى سقوط قتيلين.

كما أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على حرش هورا بين كفركلا وديرميماس، واستهدفت المدفعية الثقيلة المنطقة نفسها وبلدة الخيام.

وليلاً، نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي بعد منتصف الليل، طلعات جوية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وأطلق القنابل المضيئة في سماء المنطقة.

في المقابل، رصد عدداً من الصواريخ التي اجتازت الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق مفتوحة حيث افادت القناة 12 الإسرائيلية بأن ثلاثة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بكريات شمونة بعد اجتيازها الحدود من لبنان، بالإضافة الى اطلاق صفارات الإنذار في المطلة وكفار يوفال بالقطاع الشرقي للحدود مع لبنان.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أن “سكان البلدات الحدودية مع لبنان مطالبون بالبقاء قرب الأماكن الآمنة حتى إشعار آخر”.

وكتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “هاجمت طائرات حربية الليلة الماضية مقر قيادة لحزب الله في منطقة حناوية وبنية تحتية في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان”.

وأضاف ادرعي، “بالإضافة إلى ذلك، هاجمت الطائرات منصة إطلاق استخدمها حزب الله في منطقة عيتا الشعب، حيث أطلقت منها قذائف صاروخية يوم أمس (الخميس) نحو منطقة بيرنيت في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات”.

الى ذلك، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بـ”انقلاب مركبة عسكرية تابعة للجيش قرب بلدة المطلة ما أدى إلى إصابة 10 جنود بجروح”.

ولم تذكر الإذاعة الإسرائيلية حالة الجنود، أو أي تفاصيل إضافية عن الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى