اهم الاخبارمحليات

بلبلةٌ لا مثيل لها في صفوف الموظفين والسبب …

تسعى رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي لتحديد دوام العمل في الإدارات العامة حتى الثالثة والنصف بعد الظهر بدلاً من الساعة الثانية, الأمر الذي خلق بلبلة في صفوف الموظفين, الذين يصرّون على إبقاء الدوام على حاله.

في هذا الإطار, أكّد عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحّال, أن “الموظفين يرفضون هذا المسعى رفضاً قاطعاً”, مشيراً إلى أنه “كما تمّ رفض ذلك في العام 2017, وشدّدنا على أن لا أجر من دون راتب, حالياً وبعد أن فقدنا 97% من قيمة رواتبتا, لا يمكن لنا القبول بذلك, فليتفضلو بإعطائنا رواتب كما كانت قبل الأزمة, عندها لن يكون لدينا مشكلة بالعودة إلى الدوام السابق”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, ذكّر نحال, أنه “في السابق كان هذا الدوام مرفوضاً, لا سيّما أننا اعتبرنا المسألة عملية تصحيح رواتب, وليست عملية زيادة رواتب لزيادة دوام العمل”.

واعتبر أن “هذا الأمر سيخلق بلبلة لا مثيل لها عند الموظفين”, مستغرباً هذا الإقتراح لا سيّما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الموظفون”.

وكشف عن أن “الرابطة ستجتمع يوم غد كحد أقصى, للبحث في هذا الإقتراح, وأخذ الإجراءات اللازمة”, سائلاً: هل الدوام وحده هو من ينعكس على انتظام الحياة الإقتصادية في البلد؟”.

وشدّد على أن “هذا الاقتراح سيزيد الأمور تعقيداً, فبدلاً من أي يتم حل مشكلة المثابرة, وضم كافة الزيادات على صلب الراتب, وإقرار سلسلة رتب ورواتب حقيقية وفقاً للتضخّم, يلجأون إلى تعديل الدوام, وكأن الدوام هو المشكلة الوحيدة”.

ووصف نحال, “هذا التصرّف بغير المسؤول”, كاشفاً عن أن “الرابطة قد تقوم بعدّة إجراءات إن كان ببيان, أو حتى على الأرض, فكل إجراء يخدم القضية ستقدم عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى