خارجيات

معلومات “خطيرة”… “فلاشة” خاصة بالجيش الإسرائيلي بِيَد “سرايا القدس”

نشرت “سرايا القدس” مقطع فيديو يظهر في بدايتة أحد عناصرها وهو يمسك فلاشة (ذاكرة فلاش – ذاكرة حاسوب قابلة للمسح) ويقوم بتثبيتها على حاسوب، التي تبين أنها تتضمن الكثير من المشاهد لعمليات نفذها مقاتلوها ضد القوات الإسرائيلية.

ووفقا للتسجيل المصور، فإن “سرايا القدس” استولت على مسيّرة إسرائيلية، ومن خلالها تم معرفة جميع مناطق تموضع الجيش الإسرائيلي (المناطق التي تم تسجيلها بواسطة كاميرا المسيرة)، واستهداف النقاط التي تم تصويرها.

,أفادت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، يوم الخميس 18 كانون الثاني الجاري، بأن مقاتليها فجروا منزلاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة إسرائيلية راجلة جنوب قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان: “بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا تفجير منزل، تم تفخيخه مسبقًا، بعدد من العبوات الناسفة بقوة إسرائيلية راجلة مكونة من 30 جنديًا بعد استدراجهم للمنزل”.

وأضافت، “وفور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وتابع البيان، “تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين من نوع “ميركفا” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105″ في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس”.
وأشارت “القسام” في بيان سابق، إلى أنه “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا استهداف قوة إسرائيلية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاع 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.
ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى