اهم الاخبار

إطلاق 13 رهينة إسرائيليّة لدى حماس والجانب المصري يتسلّمهم

أكد مسؤول إسرائيلي، أن المحتجزون الإسرائيليون المفرج عنهم من حماس في اتفاق الهدنة المؤقتة تم تسليمهم إلى الجانب المصري، مبيناً أنهم سيصلون إلى معبر كرم أبو سالم من رفح.

كما أبلغ مصدر أمني مصري بأن مصر تسلمت الدفعة الأولى من المحتجزين الإسرائيليين، المؤلفة من 13 فردا، استعدادا لنقلهم إلى معبر كرم أبو سالم وتسليمهم لإسرائيل، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وتسلم الصليب الأحمر، اليوم الجمعة، 13 محتجزا إسرائيليا وهم في طريقهم للخروج من غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وفق ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال مصدر لوكالة فرانس برس “قبل نصف ساعة تمّ تسليم الأسرى للصليب الأحمر الذي يسلمهم للطاقم المصري والطاقم الاسرائيلي المكلف استلامهم في معبر رفح”.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني أنه سيتم نقل المحتجزين من رفح إلى معبر كرم أبو سالم بحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

وكان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان قال في وقت سابق اليوم إن السلطات أكملت الاستعدادات في معبر رفح لاستقبال المحتجزين الذين ستفرج عنهم حركة حماس تمهيدا لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي.

وقال إن “الجهود المصرية المكثفة أسفرت عن إطلاق سراح 12 من رعايا تايلاند، بإلإضافة إلى 13 من المحتجزين الإسرائيليين من الأطفال والنساء”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبدأ صباح الجمعة سريان هدنة من أربعة أيام بين إسرائيل وحماس في قطاع غزّة، ليليها الإفراج عن دفعة أولى من 13 رهينة من المدنيين، في أول تهدئة منذ بدء الحرب التي سقط فيها آلاف القتلى قبل أسابيع عدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى