خارجيات

“إضراب شامل” في الضفة الغربية

تجدد الإضراب الشامل في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، على خلفية الضربة التي تعرض لها المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين.

وكانت رام الله ومدن أخرى بالضفة الغربية، قد شهدت في وقت متأخر، أمس الثلاثاء، مظاهرات حاشدة بعد الضربة على المستشفى المعمداني، مما أشعل فتيل مواجهات بين المحتجين والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأسفرت ضربة المستشفى التي تتبادل إسرائيل والفلسطينيون الاتهامات بشأنها، عن سقوط مئات القتلى، وأثارت سلسلة من الإدانات الدولية والتظاهرات في دول عربية وإسلامية، قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المنطقة.

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الحداد لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام عقب حادثة مستشفى غزة، التي يقول فلسطينون إن “إسرائيل استهدفته بضربة جوية”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن المستشفى “تعرض لضربة بصاروخ فاشل أطلقته حركة الجهاد الإسلامي في غزة، باتجاه إسرائيل”.

وبحسب “نادي الأسير الفلسطيني”، فإن القوات الإسرائيلية “شنت عمليات دهم في عدة مناطق، واعتقلت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك الخليل وبيت لحم”.

وأفادت مراسلة “الحرة”، أنه من المتوقع أن تشهد مدن الضفة الغربية مظاهرات حاشدة، الأربعاء، وسط دعوات فلسطينية للتوجه لنقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى