فن

عملية جراحية عاجلة لصوفيا لورين بعد سقوطها

خضعت الممثلة الإيطالية صوفيا لورين لعملية جراحية طارئة عقب سقوطها في منزلها، وإصابتها بعدة كسور، تطلبت تدخلاً جراحياً عاجلاً.

وأصيبت الحائزة على جائزة الأوسكار، بكسور في عظام الفخذ والساق، إثر سقوطها في حمام منزلها في جنيف، بسويسرا.

وأكد المتحدث بسم الممثلة، 89 عاماً، أن الأطباء متفائلون بتعافيها.

وكشف المتحدث حالة لورين في منشور عبر صفحة “إنستغرام” لسلسلة مطاعمها، جاء فيه: “تسبب سقوط السيدة لورين بكسور في منزلها في جنيف اليوم، في إصابتها في الورك. بعد إجراء العملية الجراحية بنتيجة إيجابية، سيتعين عليها الآن مراقبة فترة قصيرة من التعافي واتباع طريق إعادة التأهيل. لحسن الحظ أن كل شيء سار على ما يرام وستعود السيدة معنا قريباً جداً. ينتهز الفريق بأكمله في مطعم صوفيا لورين هذه الفرصة ليتمنى لها الشفاء العاجل”.

ويُذكر أن آخر ظهور للورين كان في مهرجان البندقية السينمائي الثمانين عندما حضرت عرض أزياء أرماني في 2 أيلول.

اشتهرت لورين بدورها في الفيلم الدرامي الإيطالي “امرأتان” في 1961، للمخرج الإيطالي الراحل فيتوريو دي سيكا، وهو الفيلم فازت بفضله بجائزة أوسكار الفيلم الأجنبية، بالإضافة إلى جوائز في مهرجانات كان وفينيسيا وبرلين السينمائي عن أفضل أداء.

وحصلت لورين على العديد من الجوائز، منها الأوسكار وغرامي، وبافتا، وفي 1991 على جائزة الأكاديمية الفخرية تكريماً لإسهاماتها في عالم السينما، وأعلنت واحدة من كنوز السينما العالمية. وفي 1995 نالت جائزة “غولدن غلوب، سيسل بي ديمايل أوارد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى