خارجيات

انتصاران جديدان لـSquire Patton Boggs

أكدت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثانية رفض جميع الدعاوى المرفوعة ضد عملاء Squire Patton Boggs في قضيتين منفصلتين تم رفعهما بموجب قانون مكافحة الإرهاب الأمريكي .”ATA”

إن ممارسة SPB الرائدة في مجال الدفاع وانتصاراتها لصالح عملائها الحكوميين والمصرفيين في قضايا ATA قد حققت إنجازات قانونية مهمة والتي تستمر في مساعدتها على حماية حقوق عملائها. وآخر انتصار حققته كان في قضية فولد ضد منظمة التحرير الفلسطينية وسوكولوف (يشار إليها أحيانًا باسم والدمان)، وهما قضيتان رفعهما في الأصل مواطنون أمريكيون في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك. سعى المدّعون في هذه القضايا بشكل جماعي إلى الحصول على 1.5 مليار دولار كتعويض عن الإصابات بناءً على قانون مكافحة الإرهاب وقانون تعزيز الأمن والعدالة لضحايا الإرهاب .”PSJVTA”
في الواقع، قبل أن تتولى SBP التمثيل، حصل المدعون في قضية سوكولوف (الدمان) على حكم كبير، والذي نجحت الأخيرة في إلغائه بعد تولي القضية على أساس أن عملائها لم يكونوا خاضعين لحكم المحكمة الأمريكية.
بعد إقرار الكونجرس لـ PSJVTA، لقد أبدت SBP مطالعتها بنجاح أمام المحكمة الجزئية في كلتا القضيتين مؤكدةً أنه لا يمكن لقانون تعزيز الأمن والعدالة لضحايا الإرهاب ممارسة أي سلطة على عملائها بما يتفق مع دستور الولايات المتحدة. ثم انتقلت القضايا إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثانية. في الآراء المرفقة، تبنت الدائرة الثانية الحجج التي قامت SBP بتقديمها وأكدت الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزئية بأن PSJVTA غير دستوري.
تضاف هذه الآراء المهمة إلى مجموعة القوانين التي أنشأتها SPB وتستمر في إنشائها في قضاياATA ، والتي ستظل تستخدمها لصالح عملائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى