فن

هل سيتم ايقاف مسلسل شراب التوت البري؟!

قبل أيام، قررت هيئة رقابة الإذاعة والتليفزيون RTUKفتح تحقيق بشأن مسلسل شراب التوت بسبب أحد مشاهد العمل الذي يروّج للعنف ضد المرأة وإضطهادها ، الأمر الذي جعل إسم المسلسل يتصدر التريند بتركيا خلال الساعات الماضية خاصة بعد إعلان الكثير من نجوم الساحة التركية دعمهم لأبطال المسلسل بعد خبر إيقافه.

تضامن هاديسا

بمجرد أن تصدر خبر إيقاف عرض حلقات مسلسل شراب التوت، قام العديد من نجوم تركيا بالتعبير عن إستيائهم لهذا الخبر، وقالت هاديسا أنها لم تتفاجىء من هذا القرار خاصة بعد منع الرقابة بث إحدى كليباتها عام 2018 من الشاشات التركية، مؤكدةً أنها لن تصمت مرة أخرى وأن هذا القرار لا معنى له وعليهم أن يدركوا أنهم لا يمكنهم إيقاف العنف ضد المرأة بحظر المسلسلات.
أما مخرجة مسلسل الطائر الرفراف وأبطاله أفرا ساراتش أوغلو ومارت رمضان، فقد قاموا بنشر البوستر الرسمي للعمل وأعلنوا دعمهم المباشر لأبطاله.
وقد قامت شركة إنتاج مسلسل شراب التوت وأبطاله بشن حملة بدعم جمهور العمل طالبوا فيها هيئة الرقابة عدم التعرض للمسلسل وأطلقوا هاشتاغ “هيئة الرقابة لا تلمسي شراب التوت”.
إستئناف للعرض
Show tvأما قناة عرض المسلسل،  فقد قدمت إعتراضاً على قرار الوقف الذي أصدرته الهيئة بوقف عرض الحلقات لمدة خمس أسابيع .
وذكرت التقارير الصحفية التركية أن في حالة تم رفض الإعتراض على القرار، فسيتم تغريم صناع العمل مليون ونصف ليرة، وكان من المقرر أن ينتهي عرض الموسم الأول من المسلسل في حزيران/يونيو القادم، على أن يتجدد في سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى