رياضة

كرواتيا تُنهي المونديال بالمركز الثالث والمغرب رابعًا

أنهى منتخب المغرب مشواره التاريخي في مونديال قطر في المركز الرابع إثر خسارته السبت أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد خليفة بالدوحة.  

وسجل هدفي كرواتيا غفارديول في الدقيقة السابعة وأورسيتش في الدقيقة 42، فيما سجل أشرف داري لـ”أسود الأطلس” في الدقيقة التاسعة.  

وكانت كرواتيا تطمح لنتيجة أفضل من التي حققتها بالنسخة السابقة في روسيا 2018، بحلولها وصيفة للمنتخب الفرنسي البطل، غير أنها ارتضت بالمركز البرونزي بعدما اصطدمت بعقبة الأرجنتين في نصف النهائي، أما اسود الاطلس فحققوا أفضل نتيجة بتاريخ افريقيا والعرب في المونديال.

ونجح ثنائي منتخب المغرب، حكيم زياش وأشرف حكيمي، بمعادلة رقم تاريخي عربي، خلال المباراة، التي شهدت الظهور العاشر لنجمي أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم، ليتساوى النجمان مع لاعب المنتخب السعودي السابق، محمد الدعيع، كأكثر اللاعبين العرب مشاركة في المونديال.

وكان اللاعبان شاركا في 3 مباريات ضمن دور المجموعات في مونديال روسيا 2018، وحضرا في 6 مباريات لعبها المغرب بمونديال قطر، قبل أن يشاركا في المباراة العاشرة لكل منهما اليوم.

من جهته كسر مواطنهما بلال الخنوس رقم حكيمي، كأصغر لاعب مغربي يشارك في كأس العالم وذلك بعمر (18 عامًا و221 يومًا) وكان رقم حكيمي (19 عامًا و223 يومًا). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى