اهم الاخبارخاص topskyمحلياتنقاط ساخنة

الى “زغرتا” دُرّ

كتبت الدكتورة ميراي زيادة:

وسط العقم السياسي الذي ستكرّسه مجددا “مشهدية” الجلسة السابعة التي لن تكون سوى نسخة رديئة مستعادة عن سابقاتها لعدم توفّر ايّ معطيات جديّة جديدة في واقع الأزمة الرئاسية-السياسية-النيابية لتبديل هذا الواقع في وقت قريب , اقلّه قبل مطلع السنة الجديدة في حين صدرت شهادة قاتمة عن البنك الدولي حول الوضع المالي في لبنان.

ولعلّه في سياق متصل بهذه المناخات، تدور في الأروقة الضيّقة مخاوف وتساؤلات من أن يكون الصراع داخل فريق الممانعة قد تحول فعليا الى مطية وواجهة لتمرير فترة تعطيل للاستحقاق حتى مطلع الربيع نظرا لاعتبرات وحسابات اقليمية تحديدا ايرانية، بحيث يجري توظيف الازمة الرئاسية في لبنان في لعبة العض على الأصابع التي تمارسها طهران في مواجهة الغرب ودول الخليج العربي.

من الواضح أن مسرحية “الورقة البيضاء وتطيير النصاب” ستستانف فصولها اليوم على خشبة الهيئة العامة مقابل ائتلاف كتل المعارضة الحزبية والسياسية في ترشيح النائب ميشال معوّض واستمرار أغلبية نواب التغيير في لعبة تضييع البوصلة والوقت.

ولهذه الغاية، برزت الى الواجهة اتصالات من الجانب الفرنسي مع الدول المؤثرة في الاستحقاق الرئاسي سيما السعودية والولايات المتحدة وايران تعمد لترشيح رئيس”تيار المردة” تحت عنوان أنه الأقدر على تامين تقاطعات اقليمية ودولية في سدّة الرئاسة الاولى.

بإنتظار ظهور معطيات جديدة تحول الى أنضاج الظروف الاقليمية والدولية لاخراج التعطيل من الدوران في حلقة مفرغة لأنجاز الاستحقاق الرئاسي سيطغى على مجلس النواب والأصول الدستورية  النفس “الزغرتاوي” معارضين وممانعين ما بين “معوّض وفرنجيّة”.

خاص – TopSky News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى