اهم الاخبارمحليات

ميقاتي ووزراء يرتكبون جريمةً بحقّ اللبنانيّين

جاء في موقع mtv

قد يُعتبر رفع الدولار الجمركي من ١٥٠٠ ليرة للدولار الى السعر المعتمد عبر منصّة صيرفة، أو الى سعر ٢٠ ألف ليرة كما اتّفق الوزراء في اجتماعهم الأخير برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جريمةً سينتج عنها ارتفاعٌ كبير في الأسعار، حتى للسلع التي لن يشملها الرسم الجديد.

وإذا كان رئيس الجمهوريّة رفض توقيع المرسوم، فإنّ ميقاتي اختار الالتفاف على قرار الرئيس عبر قرارٍ يصدره وزير المال يوسف خليل. إلا أنّ الأخير يرفض أن يتحمّل وزر هذا القرار غير الشعبي، وهو تشاور مع رئيس مجلس النواب الذي طلب أن يرسل ميقاتي كتاباً الى خليل يطلب فيه رفع الرسم الجمركي، وقد تشاور بري مع رئيس الحكومة في هذا الخصوص في اجتماعٍ عقد صباح أمس في عين التينة، بعيداً عن الإعلام.

إلا أنّ ميقاتي لم يرسل الكتاب، وتشير المعلومات الى أنّه لم يعدّه بعد، ما يعني أنّ قرار رفع الدولار الجمركي ما يزال إعلاميّاً فقط، مع ما لتسريبه من انعكاساتٍ سلبيّة بدأت تظهر عبر ارتفاع أسعار عددٍ من السلع.

وفي ظلّ غفوة مجموعات “الثورة”، وتقصير “نوّاب التغيير”، قد نشهد على جريمةٍ كبيرة بحقّ فئة كبيرة من الشعب اللبناني ستُحرم من شراء سلعٍ كثيرة إذا ارتفع الدولار الجمركي بهذه النسبة الكبيرة، بدل أن يُرفع تدريجيّاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى