اهم الاخبارمحليات

رسائلٌ إسرائيلية لـ لبنان: سنردّ !!

بعث مسؤولون أمنيون إسرائيليون برسائل واضحة إلى لبنان عبر الأميركيين، مفادها بأنه “إذا لم يقم “حزب الله” بكبح جماح عناصره، فإن الجيش الإسرائيلي سيرد على أي خرق للهدوء، ولن يكتفي بمجرد اعتراض الطائرات دون طيار”، بحسب إعلام إسرائيلي.

وأضاف موقع “واللا” نقلاً عن مصادر إسرائيلية لم يسمّها، مساء الأحد، إن المسؤولين الأمنيين في تل أبيب أوضحوا أن واشنطن تولي وزنًا وأهمية كبيرين للمفاوضات حول الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، وذلك لمنع تصعيد أمني ولكي تظهر للدول العربية أن للولايات المتحدة نفوذًا في المنطقة.

في سياق متصل، قال الموقع إن الجيش الإسرائيلي يواصل تعزيز الأنظمة الدفاعية حول منصة “كاريش” للغاز في البحر المتوسط، بمساعدة وضع أجهزة استشعار خاصة تُحذّر من الأعمال العدائية.

ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أنه في حال فشل الأميركيون في التوصل إلى تسوية قبل بدء ضخ الغاز من الحقل في أيلول، فسيكون هناك تقييم للوضع في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، سيتم خلالها بحث رفع مستوى التأهب في الساحة الشمالية.

ووفقًا للمصادر العسكرية الإسرائيلية، ستقود الولايات المتحدة إلى تسوية ومن المحتمل أن يتمّ اتّخاذ قرار في هذا الشأن في وقت مبكر من هذا الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، فإن موافقة الحكومة اللبنانية على التسوية ستُلزم “حزب الله” بعدم التصرف ضد القرار، وفق “واللا”.

والأسبوع الماضي، قدّمت إسرائيل إلى الولايات المتحدة اقتراحًا محدثًا بشأن المفاوضات حول الحدود البحرية مع لبنان. وقال مسؤولان إسرائيليان كبيران علقًا على القضية، إن الموقف الإسرائيلي نقل إلى البيت الأبيض قبل وصول هوكشتاين إلى بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى