اهم الاخبار

بيان صحفي عن الخزانة الأميركية

يواصل حزب الله لاستغلال القطاع الخاص والنشاط التجاري لتمويل أنشطتها غير المشروعة وزعزعة الاستقرار. وتلتزم الولايات المتحدة لحماية النظام المالي الدولي من انتهاكات حزب الله ودعم الأعمال التجارية المشروعة في لبنان والعراق والشرق الأوسط الكبير. اليوم، الولايات المتحدة تعيين حزب الله رجل الاعمال والميسر المالي مفتاح، فضلا عن العديد من شركاته الزميلة وفي لبنان والعراق.

وقد صنفت وزارة الولايات المتحدة من مكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الخارجية أحمد جلال رضا عبد الله وشبكته من الشركات الزميلة والشركات بموجب الأمر التنفيذي (E.O.) 13224، بصيغته المعدلة، الذي أهداف الإرهابيين وقادة الجماعات الإرهابية ومسؤولين آخرين، وتلك التي تقدم منعت الدعم لأعمال إرهابية أو لأشخاص تحت E.O. 13224. أدرجت الولايات المتحدة لحزب الله بأنه إرهابي أجنبي منظمة في عام 1997 ونتيجة لإرهابي عالمي في عام 2001.

حزب الله هياكل الشركات لإخفاء ملكيتها وجعل الشركات تبدو مشروعة. من خلال إجراءات مثل تلك التي نفذت اليوم، ما زلنا استغلال مكافحة حزب الله من الشركات لتمويل الأنشطة الإرهابية، وجهودها لزعزعة استقرار لبنان والمنطقة على نطاق أوسع.

لمزيد من المعلومات حول هذا الإجراء، الرجاء مراجعة قسم بيان صحفي صادر عن وزارة الخزانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى