اهم الاخبارمحلياتمن الصحافة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 5/02/2022

Otv:

في موسم الانتخابات، يتبارون في التنديد بمساوئ النظام. يطلقون الشعارات الرنانة، ويوزعون اللوحات الاعلانية المكلفة على المفارق والطرقات وفي الساحات… وعند دعوتهم الى البحث في تعديل النظام او بحث بعض بنوده لتطويره، يتنصلون. اما عند وضعهم امام مسؤولياتهم حيال تطبيق بند جوهري من بنود النظام والوفاق، كاللامركزية الادارية والمالية الموسعة، فيتبارون في الهرب من الحوار.

وفي موسم الانتخابات النيابية ايضا، يتبارزون في التهجم على حزب الله، قاصدين بذلك، لا الحزب وحده، بل حلفاءه المسيحيين قبله. اما عند وضعهم امام مسؤولياتهم للبحث في الاستراتيجية الدفاعية، فيتبارزون في ابتداع الحجج وخلق الذرائع للاعتذار عن الحوار.

وفي موسم الانتخابات ايضا وايضا، يتسابقون على التذمر من الاوضاع المعيشية، الناتجة عن الوضع الاقتصادي والمالي المعروف. يزعمون الحرص على الناس والقلق على مصيرهم، فيما همهم الفعلي مقعد بالزائد او بالناقص، وحضور سياسي اقوى، يعبرون بواسطته من الاستحقاق النيابي الى الحكومي فالرئاسي. اما عند وضعهم امام مسؤولياتهم للنقاش في خطة للنهوض والتعافي في جو من التفاهم الوطني العام، فيختفون عند الدعوة الى الحوار.

هذه هي ببساطة حقيقة غالبية الشخصيات والقوى التي تزعم المعارضة اليوم، وتطمح الى تزعم الموالاة بعد الانتخابات. بأسمائهم تعرفونهم ومن تاريخهم وسيرهم الذاتية تقرأون المستقبل.

في الحرب حرقوا البلد، وفي السلم سرقوه. اما المستقبل، فلا يريدونه الا استمرارا لماضيهم المحروق، وتكريسا لحاضرهم الاسود.

اشهر قليلة، وتدق ساعة الحقيقة. والشعب سيكون عمليا مصدر القرار. فهل يستسلم في الانتخابات المقبلة لأكاذيبهم المستمرة منذ ثلاث سنوات، ويخضع لنفاقهم المستمر منذ ثلاثة عقود؟

Lbc:

العالم ينتظر ريان المغربي، وكم من بلد في العالم يحسد المغرب على هذا الجهد، حيث أزاح جبلًا لينقذ طفلًا.

لبنان من هذه الدول التي تحسد المغرب… ففي لبنان جبال على صدور اللبنانيين… جبال مالية وصحية وحياتية، تضغط عليهم إلى حد الإختناق، وفي كل يوم تزداد اللاءات.

من الملفات الضاغطة: الخلاف المستمر على ملف الكهرباء، إذ إن هناك إصرارًا من قبل وزير الطاقة على الحصول على سلفة للكهرباء وإدخالها في الموازنة، وهذا ما يرفضه رئيس الحكومة.

وفي جديد ملف مصرف لبنان، أكد مصدر قضائي لبناني لوكالة “رويترز” أن لبنان تلقى رسالة من سلطات لوكسمبورغ تطلب معلومات تتعلق بحسابات وأصول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

رويترز طلبت من سلامة التعليق، فقال إن طلب التعاون “إجراء عادي” لا “دعوى قضائية”. وأضاف: إنهم لو كانوا رفعوا دعوى قانونية فلن يحتاجوا إلى المساعدة في التحقيق.

في التطورات الإقليمية، الرئيس الإيراني يقول إيران مستعدة لإجراء محادثات مع السعودية إذا كانت الرياض راغبة في مواصلة المحادثات في مناخ من الإحترام والتفاهم المتبادل.

Nbn:

إننا معنيون اليوم أكثر من اي وقت مضى بأن نكون على أُهْبّة الإستعداد والجهوزية للدفاع عما تحقق في السادس من شباط عام 1984   https://www.youtube.com/embed/gnDyLDPuBuQ?feature=oembed

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى